أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار التعليم / افتتاح مدارس “جيمس السعودية الدولية – الظهران” للعام الدراسي المقبل

افتتاح مدارس “جيمس السعودية الدولية – الظهران” للعام الدراسي المقبل

تعزيزا لجودة التعليم في المملكة العربية السعودية

  • تماشياً مع رؤية المملكة 2030، تعتزم المدرسة الجديدة تعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين في الطلاب  اللازمة للنجاح في حياتهم المهنية وتلبية احتياجات السوق المستقبلية للمملكة العربية السعودية
  • بدأت المدرسة التي ستقدم المنهج الأمريكي باستقبال طلبات التسجيل لمرحلة ما قبل الروضة حتى الصف الثامن، حيث تتمتع بسعة إجمالية تصل إلى 3100 طالب

تتهيأ جيمس للتعليم في المملكة العربية السعودية لافتتاح مدارس “جيمس السعودية الدولية – الظهران”، أولى مدراس المجموعة في المملكة في مدينة الظهران. وستوفر المدرسة التي ستقدم المنهج الأمريكي للطلاب فرصاً استثنائية في المجالات الأكاديمية والرياضية والفنية بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من مرافق تعليمية عالمية المستوى.

وقد بدأت المدرسة الجديدة التي تتمتع بسعة إجمالية تصل إلى 3100 طالب باستقبال طلبات التسجيل للعام الدراسي 2020 / 2021 الذي سيبدأ في سبتمبر المقبل.

بهدف تعزيز التنمية الشاملة للطلاب، ستوفر مدرسة “جيمس السعودية الدولية – الظهران” منظومة تعليمية تتيح للطلاب اكتساب أفضل المهارات المطلوبة لشق طرق النجاح والتميز في وظائف المستقبل لتشمل مهارات التفكير الناقد ومهارات حل المشكلات ومهارات التواصل.

يؤكد افتتاح مدارس “جيمس السعودية الدولية – الظهران” التزام “جيمس للتعليم” بتنشئة جيل جديد من المهارات السعودية يتمتع بالقدرات اللازمة للريادة في سوق العمل في المستقبل الذي ترسمه رؤية المملكة 2030.

وبهذه المناسبة، صرح دينو فاركي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “جيمس للتعليم: “يسعدنا الإعلان عن افتتاح مدرستنا الأولى في المملكة العربية السعودية، تزامناً مع مرحلة النمو والتحول الجديدة التي تخوضها المملكة سعياً لتحقيق أهداف ’رؤية السعودية 2030‘. وتمثل هذه الخطوة فرصة مثالية لنقل المعايير العالمية التي تشتهر بها ’جيمس للتعليم‘ إلى قطاع التعليم في المملكة ومشاركة كفاءاتنا وخبراتنا في توفير البرامج التعليمية المتميزة لمواطني السعودية وسكانها. ويأتي ذلك انطلاقاً من إيماننا بأهمية جودة التعليم كركن رئيسي للتطور الشخصي لدى الطلاب، وفي إطار تركيزنا المتواصل على غرس القيم الجوهرية  ليصبحوا أفراد متميزين ومسؤولين في المستقبل قادرين على دفع عجلة التطور والازدهار في المملكة”.

ومن جهتها، قالت سوزان هاشم، مديرة الإدارة الأكاديمية في “جيمس المملكة العربية السعودية”: ” توفر مدارس “جيمس السعودية الدولية – الظهران” تجربة تعليمية رائدة في قلب المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية تهدف من خلالها إلى تمكين الازدهار والنمو لجميع الطلاب دون استثناء. وستقدم المدرسة منهجاً تدريسياً متقدماً ومخصصاً لتلبية احتياجات الطلاب بصرف النظر عن مستوياتهم الدراسية، لنضمن لطلابنا النشوء والنمو في بيئة تعليمية متميزة ومبتكرة ضمن مبنى حديث تحت إشراف معلمين متميزين. وحرصاً على تلبية التوقعات المنتظرة من المجتمع السعودي، سنحرص على تحقيق طلابنا أفضل النتائج الممكنة على مختلف المجالات الأكاديمية والرياضية والفنية.”

وستوفر مدارس “جيمس السعودية الدولية – الظهران” بيئة متنوعة مفعمة بالحيوية تدعم التعلم من خلال مرافق عالمية المستوى. وتضم المدرسة التي تقدم أعلى معايير التعليم مرافق أكاديمية ولاصفية في مساحة إجمالية مشيّدة قدرها 33 ألف متر مربع. وتشمل المرافق مختبرات للعلوم ولتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وقاعات للوسائط المتعددة، والمكتبات والمساحات الواسعة المخصصة للمطالعة، إضافة إلى مسرح يضم 600 مقعد.

وأكدت المدرسة التزامها بتوظيف أفضل المهارات لضمان تدريس طلابها على أيدي نخبة متمرسة من المعلمين المحترفين والمتفانين. وسيضم الجهاز التعليمي في المدرسة معلمين يواكبون أحدث توجهات القرن الحادي والعشرين ليقدموا للطلاب منهاجاً إبداعياً مرناً وملهماً يرتقي بطموحاتهم نحو آفاق جديدة.

وعلى مدار الأعوام الخمسة الماضية، حظي طلاب “جيمس للتعليم” بالقبول في أكثر من 1050 جامعة في 53 دولة بما فيها جامعات رابطة اللبلاب الثمانية في الولايات المتحدة و24 جامعة وكلية ضمن “مجموعة راسل” في مختلف أنحاء المملكة المتحدة.

عن turki

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *