أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / تحدي الزبدة الأوروبية يحقق تفاعلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي بمشاركة عدد من المشاهير في الشرق الأوسط

تحدي الزبدة الأوروبية يحقق تفاعلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي بمشاركة عدد من المشاهير في الشرق الأوسط

  • ساهم تحدي الزبدة الأوروبية (#FlavouredButterChallenge) الذي تم إطلاقه مؤخراً في دولة الإمارات العربية المتحدة في ابتكار أكثر من 600 وصفة من الزبدة المنكهة وانتشارها في 30 دولة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط والعالم

حققت حملة تحدي الزبدة الأوروبية التي أطلقت مؤخراً في دولة الإمارات العربية المتحدة، نجاحاً لافتاً بعدما ساهمت في ابتكار أكثر من 600 وصفة من الزبدة المنكهة، بمشاركة عدد من المؤثرين والمدونين والطهاة أصحاب الشهرة والشخصيات التلفزيونية المرموقة من منطقة الشرق الأوسط وسائر أنحاء العالم.

تم إطلاق حملة التحدي هذه على وسائل التواصل الاجتماعي في شهر أبريل الفائت تحت وسم (#FlavouredButterChallenge)، بدعم من مجلس منتجات الألبان الفرنسي والاتحاد الأوروبي، وبمشاركة ثمانية من أشهر مؤثري الطعام في دولة الإمارات، بهدف إظهار روح التحدي لديهم في ابتكار وصفات من الزبدة المنكهة، ونشرها عبر مختلف المنصات على الإنترنت، ومن ثم تحدي الأصدقاء وأفراد العائلة لتحضير نكهات مماثلة خاصة بهم باستخدام الزبدة الأوروبية.

وباستخدام أفضل أنواع الزبدة الفرنسية، تم تشجيع مؤثري ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على إطلاق العنان لأفكارهم لاستحداث وصفات جديدة بنكهات فريدة ولذيذة، من خلال مزج الزبدة مع التوابل والأعشاب والفواكه. كما تم تحضير مذاقات أخرى من قبل إيريك لانلارد، الطاهي الفرنسي الخبير في صناعة الحلويات وذلك باستخدام الزعفران وحبوب اللقاح، وزبدة زهر البرتقال. في حين ركز آخرون مثل الطاهية اللبنانية ليلى فتح الله على العسل، بينما صنعت المدونة سعاد شمّا المعروفة باسم ليدي سباتولا، زبدة الخردل وزبدة العسل والقرفة.

في هذا الإطار، قالت ماري-لور مارتن، مديرة الاتصالات لأسواق الشرق الأوسط لدى مجلس منتجات الألبان الفرنسي: “تضيف الزبدة الأوروبية الفاخرة عموماً والفرنسية على وجه الخصوص، نكهات ومذاقات لا تصدق للمأكولات، وتحسن من الأطباق ذات المذاق العادي أو المتوسط لتصبح شهية ذات طعمٍ مميز، وهو ما يجعلها خياراً مثالياً لهذا التحدي العالمي المثير للاهتمام”.

بدأ هذا التحدي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ثم انتشر بشكلٍ واسع ليصل إلى أكثر من 30 دولة بما فيها الكويت والمملكة العربية السعودية ولبنان والأردن وروسيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وسنغافورة وهونغ كونغ وأستراليا وكندا وجنوب أفريقيا، ومنطقة البحر الكاريبي، وغيرها من الدول الأخرى.

هذا واختار المؤثرون الذين شاركوا في التحدي، عدداً من العلامات التجارية المتخصصة في صناعة الزبدة الفرنسية أبرزها “بايسان بيرتون”، “إيزيني سانت مير”، “بريزيدنت” و”إيلى فير”، وهي متوفرة في جميع متاجر البقالة والسوبر ماركت في الشرق الأوسط.

وأضافت مارتن بالقول: “يسُرنا أن نرى عدداً من الأشخاص والهواة ومتذوقي الأطعمة والطهاة المشهورين على حدٍّ سواء، قد قبلوا تحدي (#FlavouredButterChallenge) واستحدثوا مجموعة متنوعة من وصفات الزبدة المنكهة، باستخدام مجموعة كبيرة من المكونات الأخرى من مختلف أنحاء العالم، والتي أضافت مذاقاً مختلفاً لهذا التحدي”.

لمشاهدة مجموعة كاملة من إبداعات الزبدة المنكهة التي أعدها المؤثرون والطهاة المشاركون في هذا التحدي بالإضافة إلى مجموعة أخرى من أطباق الزبدة الشهية، يمكنكم زيارة (@butterstories.me) على منصة إنستغرام. وخلال تصفحكم هذه المجموعة، يمكنكم المشاركة في هذا التحدي وتحضير النكهة الخاصة بكم، ومن ثم مشاركتها مع الآخرين باستخدام الوسم  .#FlavouredButterChallenge

تضم قائمة مؤثري الطعام في دولة الإمارات الذين أطلقوا هذا التحدي كلاً من:

@Homamino

@Gasmarksix

@DaliasKitchen

@PassMeTheDimSum

@MyCustardPie

@LavinaIsranicom

@Ashley_Dxb

@WhereMyFoodAt

عن turki

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *