أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / إل جي تصور أول فيلم بتقنية 8K لمباراة لنادي توتنهام هوتسبير في الدوري الانجليزي

إل جي تصور أول فيلم بتقنية 8K لمباراة لنادي توتنهام هوتسبير في الدوري الانجليزي

شراكة بين إل جي ونادي توتنهام هوتسبير لكرة القدم لتصوير لقطات من المباراة مع بيرنلي وتقديم تجربة مشاهدة واقعية غير مسبوقة

أعلنت شركة إل جي الكترونيكس عن تصوير أول مباراة كرة قدم لنادي توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي على فيلم بصيغة 8K، وذلك بهدف أخذ لقطات بجودة عالية لجذب العملاء لمشاهدة المحتوى على تلفزيونات إل جي الجديدة OLED وNanoCell 8K. وتم تصوير الفيلم من مباراة توتنهام مع بيرنلي التي أقيمت بملعب توتنهام هوتسبير في السابع من ديسمبر 2019.

وتعاونت إل جي وتوتنهام مع وكالة شوتميديا المتخصصة في تسويق المحتوى المرئي والحائزة على الجوائز، لتصوير المباراة بالاستعانة بفريق إنتاج مزود بكاميرات متعددة، وأنتج الفيلم المنتج الرياضي الشهير مات رمزي. واستخدمت شوتميديا أربع كاميرات 8K من نوع رد مونسترو VV التي يوجد منها ثماني وحدات فقط في المملكة المتحدة ومجموعة من العدسات لتصوير المباراة.

وتم تحرير اللقطات المأخوذة لإنتاج فيلم مدته 75 ثانية والذي سيتم عرضه حصرياً على تلفزيونات إل جي 8K OLED وNanoCell للعام 2020، وذلك بمتاجر مختارة حول العالم ابتداءً من نهاية مارس الجاري.

وتعد تلفزيونات إل جي الأولى من نوعها في العالم التي تتجاوز متطلبات جمعية تقنيات المستهلك الصارمة التي تحدد الجيل الجديد من منتجات وخدمات “8K Ultra HD”، حيث تحتوي على تفاصيل أكبر بأربعة أضعاف ما تقدمه تلفزيونات 4K وكذلك 16 ضعفاً ما تقدمه تلفزيونات HD. وتعتبر تلفزيونات إل جي Real 8K الأولى من نوعها التي تتجاوز متطلبات جمعية تقنيات المستهلك، بما فيها تلك المتعلقة بدقة الصورة، والمدخلات الرقمية، والنطاق الديناميكي المرتفع، والتطوير، والعمق اللوني ومنهجية القياس، كما تتميز تلفزيونات 8K من  إل جي بأدائها المتطور بفضل معالج الذكاء الاصطناعي الجديد “ألفا” من الجيل الثالث. وتستفيد مجموعة تلفزيونات إل جي للعام 2020 من تقنية التعلم العميق لتقدم صورة مثالية وصوت بجودة عالية في كافة أنواع المحتوى وذلك بتفعيل تقنيات الذكاء الاصطناعي.

يقول إدي جون، رئيس شركة إل جي في السعودية موضحاً، “إل جي شغوفة برفع مستوى التقنية في مجال الرياضات المباشرة لتقدم للمستخدمين تجربة مشاهدة ذات جودة استثنائية وكأنهم بالملعب. فمنذ ظهور التلفزيون الملون في الثمانينات من القرن الماضي وحتى ظهور المحتوى 3D و4D خلال السنوات القليلة الماضية، من المؤكد أن انتاج هذا الفيلم سيضع إل جي في صدارة العديد من الابتكارات التقنية التي حدثت في عالم الترفيه المنزلي عبر جهاز التلفزيون.”

من جانبه، قال فران جونز رئيس إدارة الشراكات بنادي توتنهام هوتسبير، “لدينا ملعب على مستوى عالمي وبل هو الأكثر تطوراً من الناحية التقنية في العالم، ولذلك فقد كان أمراً رائعاً أن تقوم شركة إل جي بتصوير هذا الفيلم بتقنية 8K وظهور ملعبنا للمشاهدين بشكل مباشر في مختلف أنحاء العالم وبجودة عالية.”

عن turki

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *