أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / معهد نستله للتغذية يدعم 2,125 أخصائي من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لاكمال برنامج في الدراسات العليا لتغذية الأطفال

معهد نستله للتغذية يدعم 2,125 أخصائي من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لاكمال برنامج في الدراسات العليا لتغذية الأطفال

تم تطويرالبرنامج بواسطة كلية الطب بجامعة بوسطن (BUSM) و Medinscribe

في إطار مساعيهم للحصول على التعليم الطبي المستمر،أكمل 2,125 من المتخصصين في الرعاية الصحية من 10 بلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا برنامج جامعة بوسطن للدراسات العليا لتغذية الأطفال.  وذلك بدعم من معهد نستله للتغذية ، منذ إطلاق البرنامج في عام 2016. وتم الاحتفال بانتهاء البرنامج لهذا العام خلال ندوة وحفل تخرج عُقد  في دبي ، بحضور متحدثين من جامعة بوسطن بالتعاون مع خبراء طيبيين اقليميين.

وفي هذا السياق، قال الدكتور كليفورد واين لو، أستاذ مساعد في التغذية ، مستشفى الأطفال بجامعة هارفارد الطبية ، وأستاذ مشارك لطب الأطفال ، كلية الطب بجامعة هارفارد: “تم تصميم برنامج الدراسات العليا لتغذية الأطفال بهدف تحديث المتخصصين في الرعاية الصحية بأحدث المعلومات في هذا المجال ليتمكنوا من إدخال علوم تغذية الأطفال في الممارسة السريرية. كما يسعى البرنامج إلى تعريفهم بالمبادئ التوجيهية والتوصيات القائمة على الأدلة العلمية والتي تتناول الجوانب الرئيسية لتغذية الأطفال”.

من جانبها  قالت صوفيا جلال، المدير التنفيذي لنستله نيوترشن في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “تعتبر التغذية السليمة عنصراً رئيسياً يكفل صحة النمو ويعزز عافية جميع الأفراد، وتنطوي على أهمية متزايدة خلال السنوات الأولى لنمو الأطفال، لا سيما خلال الأيام الألف الأولى من حياة الطفل التي تضع أساساً للنمو والتطور” وأضافت: ” يعد التعليم جزءًا مهمًا من استراتيجية معهد نستله للتغذية لتبادل المعرفة وفهم عالمي أكبر لتأثير التغذية في كل مرحلة من مراحل الحياة كما أننا نفخر بالآراء التي تلقيناها من المشاركين في البرنامج من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مدار السنوات الأربع الماضية، لاسيما على مستوى آثاره الإيجابية الكبيرة على ممارستهم المهنية”.

وينقسم برنامج الدراسات العليا لتغذية الأطفال من جامعة بوسطن إلى سبع فصول تدريبية يتم تدريسها عبر الإنترنت من خلال منصة “ميد انسكرايب” الرائدة في التطوير المهني لقطاع الرعاية الصحية منذ عام 2014، وبدعم من نستله منذ عام 2016. سمح هذا التعاون بين كلية الطب بجامعة بوسطن ومعهد نستله للتغذية لكلاهما بدعم النهوض بالمعرفة الطبية في مجال التغذية ، وضمان مستويات عالية من المصداقية العلمية ومعدلات إتمام المشاركين.

شارك حوالي 3600 من الأخصائيين في مجال الرعاية الصحية من مختلف أنحاء العالم في جلسات العام 2019 التي عقدت في أكتوبر ونوفمبر منهم 340 متخصص من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وضمّت أكثر من 19000 مشارك من 91 دولة استفادوا من البرنامج حتى الآن.

شهادات المشاركين

“يقدم البرنامج الكثير من المعلومات التي تنعكس إيجابياً على  زوار عيادتي و على حياتي المهنية. برنامج ممتاز أوصي به للأطباء وكل الذين يريدون أن يتعلموا عن التغذية”، الدكتورة ريم عارف معروف ، الإمارات العربية المتحدة.

“المواضيع عملية ومفيدة للغاية، لقد تعلمنا الكثير عن التغذية بشكل عام ، وقد ساعدت الدورات في تحسين مفهومي عن  تأثير التغذية على صحة الأطفال”، الدكتورة سمر زودة، لبنان.

عن turki

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *