أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عالمية / 43.8 مليون دولار قيمة صادرات تشيلي من المكسرات إلى دولة الإمارات عام 2019

43.8 مليون دولار قيمة صادرات تشيلي من المكسرات إلى دولة الإمارات عام 2019

  • حققت صادرات تشيلي من المكسرات إلى دولة الإمارات نمواً بنسبة 75% عام 2019 ويُعزى ذلك بشكلٍ رئيسي إلى ارتفاع صادراتها من الجوز والبندق واللوز
  • تشارك الدولة اللاتينية في معرض الخليج للأغذية “جلفود 2020” عبر وفد كبير يضم 29 شخصاً

حققت صادرات تشيلي من المكسرات إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ارتفاعاً كبيراً بنسبة 75% لتسجل 43.8 مليون دولار أمريكي في الفترة الممتدة بين شهري يناير وسبتمبر 2019 مقارنةً مع 25 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من عام 2018.

ويُعزى هذا النمو الكبير وفقاً لآخر الأبحاث الصادرة عن المفوضية التجارية لتشيلي إلى ارتفاع صادرات الجوز والبندق واللوز بشكلٍ خاص.

ففي عام 2019، بلغت قيمة صادرات تشيلي من المكسرات إلى مختلف أنحاء العالم نحو 572 مليون دولار أمريكي، يشكل الجوز غالبية هذه الصادرات بنسبة 76%، مقابل 13% و10% لكل من البندق واللوز على التوالي. وفي هذا الإطار، تعد تشيلي حالياً ثاني أكبر بلد مصدر للجوز غير المقشر في العالم، والثالث بعد كل من الولايات المتحدة والمكسيك بالنسبة إلى الجوز المقشر.

واليوم باتت دولة الإمارات العربية المتحدة خصوصاً ودول مجلس التعاون الخليجي عموماً مكاناً لالتقاء مختلف الجنسيات والأعراق لتصبح بالتالي وجهةً عالمية تستورد مختلف أنواع المأكولات والمشروبات. في ضوء ذلك، سيحرص مصدرو الجوز في تشيلي على استكشاف الفرص المتاحة وسبل الاستفادة منها لتعزيز صادراتهم إلى المنطقة، وتقديم المزيد من الخيارات إلى المطاعم وأصحاب سلاسل السوبر ماركت، وذلك أثناء مشاركتهم في الدورة الخامسة والعشرين من معرض الخليج للأغذية (جلفود) الذي يقام في الفترة من 16 إلى 20 فبراير 2020 في مركز دبي التجاري العالمي.

وبهذه المناسبة، قال كارلوس سالاس المفوض التجاري لجمهورية تشيلي في دبي: “اكتسب الجوز التشيلي سمعة عالمية بفضل مذاقه الرائع ولونه المميز، بالإضافة إلى الظروف الطبيعية المثالية التي ينمو فيها والعناية المستدامة التي يحظى بها، والتي مكنته من الوصول إلى مختلف أنحاء العالم.

“إن هذه السمات البارزة إلى جانب معايير الجودة العالية التي نوفرها لمختلف دول العالم، جعلت من تشيلي أكبر مصدر للجوز في نصف الكرة الأرضية الجنوبي وواحدة من أبرز خمس دول مصدرة للجوز في العالم”.

في هذا السياق، تشارك تشيلي في الدورة الخامسة والعشرين من معرض جلفود من خلال وفد كبير هو الأضخم في تاريخ مشاركاتها في المعرض من حيث عدد المصدرين بواقع 29 شخصاً، حيث تسعى الدولة اللاتينية إلى زيادة قيمة الصفقات التي أبرمتها في دورة العام الماضي والتي وصلت إلى 21 مليون دولار أمريكي.

وللمرة الأولى، ستشارك تشيلي في معرض جلفود في جناحين ضمن قاعتين منفصلتين هما قسم الأطعمة العالمية (منصة رقم إس-إتش 16) وقسم البقول والغلال والحبوب (منصة رقم زد2-سي3)، وذلك لعرض مختلف منتجاتها ومأكولاتها من الزبيب والخوخ المجفف، الجوز المقشر وغير المقشر، اللوز، التوت البري، المشمش المجفف، دقيق الشوفان، الحبوب الكاملة ومشتقاتها، زيت الزيتون، فضلاً عن العصائر المركزة وما شابه ذلك.

هذا وسيتم الافتتاح الرسمي لجناح جمهورية تشيلي في معرض جلفود في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً من يوم الأحد 16 فبراير، وسيقدم الجناح خلال كل يوم من أيام المعرض تشكيلة متنوعة من مختلف النكهات والأطباق الرائعة التي تشتهر بها البلاد والتي سيتم إعدادها وطهيها بشكلٍ حي في الجناح. بالإضافة إلى ذلك، ستقام أمسية للتواصل يوم 18 فبراير في مطعم تورو تورو فندق جروفنر هاوس دبي.

واختتم سالاس قائلاً: “أصبح معرض جلفوود معرضاً رئيسياً لتشلي على مر السنين، لذا نحن متحمسون للغاية للمشاركة مجدداً في دورة العام الحالي وعرض أفضل المنتجات والمأكولات التي تتميز بها بلادنا، في الوقت الذي تعزز فيه هذه المنطقة من مكانتها كأحد أبرز المستوردين من تشيلي”.

عن turki

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *