أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / مشاريع بقيمة 1.1 مليار دولار تدفع عجلة النمو والازدهار في قطاع إدارة المرافق بالمملكة العربية السعودية على مدار العقد المقبل

مشاريع بقيمة 1.1 مليار دولار تدفع عجلة النمو والازدهار في قطاع إدارة المرافق بالمملكة العربية السعودية على مدار العقد المقبل

  • وفقاً لتقرير صادر عن “دي إم جي إيفنتس” و”مشاريع ميد”: تضم المملكة قائمة مشاريع تزيد قيمتها عن 1.1 مليار دولار من المزمع تنفيذها خلال العقد المقبل
  • “دي إم جي إيفتنس” المنظمة لمعرض إدارة المرافق “إف إم إكسبو” السعودية، تتوقع نمواً في الطلب على خدمات إدارة المرافق نتيجة للمشاريع
  • معرض إدارة المرافق “إف إم إكسبو” السعودية والمعرض التجاري للتنظيف والنظافة العامة “كلين إكسبو”، الحدث الوحيد المخصص لقطاع إدارة المرافق والتنظيف على مستوى المملكة، يعود إلى مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بين 11 و13 فبراير 2020

وسم – جدة-المملكة العربية السعودية،26 يناير 2020: أعلنت “دي إم جي إيفنتس”، الشركة الرائدة في مجال تنظيم المعارض والفعاليات، عن عودة معرض إدارة المرافق “إف إم إكسبو” السعودية والمعرض التجاري للتنظيف والنظافة العامة “كلين إكسبو”، الحدث الوحيد المخصص لقطاع إدارة المرافق والتنظيف على مستوى المملكة، في دورته الرابعة إلى مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بين 11 و13 فبراير 2020.

ويأتي هذا الإعلان تزامناً مع الطلب المتنامي على خدمات إدارة المرافق في أعقاب ما تشهده المملكة من نشاط متزايد في قطاع الإنشاءات. ونظراً للمشاريع التي تزيد قيمتها عن 1.1 مليار دولار ومن المزمع تنفيذها خلال العقد المقبل، تضم المملكة أكبر قائمة من المشاريع على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك وفقاً لتقرير صادر مؤخراً عن “دي إم جي إيفنتس” و”ميد للمشاريع”.

وتأكيداً على الدور الذي تلعبه “رؤية المملكة العربية السعودية 2030” كمحرك رئيسي يدفع خطط الإنشاءات في المملكة، قال بادي أونيل مدير معرض إدارة المرافق “إف إم إكسبو” لدى “دي إم جي إيفنتس” : “ساهمت رؤية الحكومة السعودية الرشيدة في دفع عجلة تطوير المشاريع الضخمة في مجالات تجارية متعددة منها تجارة التجزئة والسياحة والقطاع السكني، وجميعها ستتطلب قريباً خدمات موسعة لإدارة المرافق”.

وأضاف أونيل: “تماشياً مع محور الاستدامة في ’رؤية المملكة العربية السعودية 2030‘، يتوقع للمرافق الجاهزة والمرتقبة أيضاً أن تتمتع بالاستدامة لسنوات طويلة وأن تحافظ على كفاءة التكاليف بالحد الأدنى من الأثر البيئي، الأمر الذي سيعزز من أهمية انتقاء أصحاب الأصول لحلول التشغيل والصيانة التي سيستثمرون بها بدقة وعناية”.

ومن شأن معرض إدارة المرافق “إف إم إكسبو” السعودية والمعرض التجاري للتنظيف والنظافة العامة “كلين إكسبو” أن يجمع تحت سقفه نخبة من أفضل الخبرات في القطاع، ليوفر للأطراف المعنية في قطاع الإنشاءات فرصة لا تفوت لتلبية احتياجاتهم المتعلقة بإدارة المرافق وفقاً لأرقى المعايير وأحدث الممارسات.

وتتضمن قائمة المعروضات المرتقبة في المعرض أحدث الابتكارات في هذا القطاع، تقدمها أكثر من 30 علامة رائدة في مختلف الأسواق، حيث تضم قائمة الشركات الكبرى التي أكدت مشاركتها في المعرض كلاً من: “شركة شبيب التجارية المحدودة”؛ “مجموعة المجال العربي”؛ “نيلفيسك”؛ “إيستي”؛ “رضا للنظافة”، على سبيل المثال لا الحصر.

من جهته، قال مهند زغيّر، مدير المبيعات في شركة “روثوبلاس إس إل آر” المشاركة في المعرض: “تشهد المملكة العربية السعودية تطوراً متسارعاً في مجال إدارة المرافق بهدف ضمان المزايا العملية والراحة والسلامة للبيئة المشيدة. أضف إلى ذلك أن المكانة المتميزة التي تتمتع بها المملكة في المنطقة تنطوي على أهمية محورية في هذا السياق،  الأمر الذي يعزز من ضرورة الحفاظ عليها كبلد عصري مهيب”.

وبهدف الارتقاء بالقطاع وإثراء قدراته، يضم معرض إدارة المرافق “إف إم إكسبو” السعودية والمعرض التجاري للتنظيف والنظافة العامة “كلين إكسبو”، سلسلة مجانية من ورش العمل المكونة من 20 حصة. وتتيح ورش العمل للمهنيين الزائرين فرصة الاستفادة من نقاط اعتماد “التطوير المهني المستمر” والتعرف على أحدث التوجهات والتقنيات في مجال إدارة المرافق.

ينطلق معرض إدارة المرافق “إف إم إكسبو” السعودية الذي تنظمه “دي إم جي إيفنتس” برعاية “الهاجري لما وراء البحار” (الراعي التيتانيوم)؛ “إنفور” (راعي بطاقات التعريف)؛ “إنوفا من فيوليا “(راعي ورشة العمل الرئيسية)؛ “مجموعة التميمي” (راعي التسجيل)، ويحظى بدعم “غرفة الرياض”. ويقام الحدث بالتزامن مع معرض HVACR Expo Saudi و”معرض الأحجار والأسطح بالسعودية”. وتنطلق هذه الفعاليات في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بين 11 و13 فبراير 2020.

عن turki

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *