أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عالمية / معرض The Big 5 Saudi يعود إلى جدة في دورته العاشرة

معرض The Big 5 Saudi يعود إلى جدة في دورته العاشرة

  • تستعد أوساط البناء والتشييد على الصعيد المحلي والدولي لاقتناص حصة من سوق الإنشاءات السعودي الذي تبلغ قيمته 2 تريليون دولار أمريكي في معرض The Big 5 Saudi في الفترة من 8 إلى 10 مارس 2020
  • المشاريع الكبرى، مثل نيوم وحديقة الملك سلمان، ستتيح فرصًا هائلة للشركات العالمية التي تسعى إلى التعبير عن التزامها بالمملكة

أعلنت شركة دي إم جي إيفنتس ذ. م. م.، الجهة المنظمة لمعرض The Big 5 Saudi، أن حدث البناء والتشييد في دورته السنوية العاشرة سيعود إلى مركز جدة للمنتديات والفعاليات في الفترة من 8 إلى 10 مارس 2020.

ويمثّل معرض The Big 5 Saudi ملتقى أوساط البناء والتشييد على الصعيد العالمي في السعودية، كما أنه يوفّر مكانًا مناسبًا لاقتناء كل شيء في دورة شراء المشاريع الإنشائية، من الفكرة الأولية وحتى اكتمال التنفيذ. ومن المقرر أن يدعم هذا الحدث أكثر من 340 عارضًا من العلامات التجارية المحلية والدولية من أكثر من 20 دولة مثل اليونان والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة ومصر وكوريا وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية وغيرها.

وجدير بالذكر أن هناك مشاريع مخططًا لها وغير ممنوحة في السعودية تتجاوز قيمتها 1.2 تريليون دولار أمريكي وفقًا لتقرير حديث صدر عن ميد بروجكتس وندوة على الإنترنت تم إعدادها بالتعاون مع معرض The Big 5 Saudi، ومن بين تلك المشاريع 684 مليار دولار أمريكي في قطاع البناء والتشييد (55%) وحده. ويكشف التقرير عن سوق المشاريع السعودي باعتباره واحدًا من أكبر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حاليًا، كما يسلّط الضوء على تسارع وتيرة المشاريع في المستقبل بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030 ومع الجهود الرامية إلى تنويع اقتصاد المملكة.

وفي هذا الإطار، قال روني الحداد، مدير معرض The Big 5 Saudi: “في ظل وجود عدد كبير من مشاريع التطوير الجديدة والمثيرة التي تنفذها الأطراف المعنية بالبناء والتشييد في المملكة، تشكّل معاينة المشاريع الإنشائية والندوة على الإنترنت اللتان أعدتهما ميد بروجكتس أداة رائعة للعاملين في هذا المجال لاكتشاف فرص الأعمال الهائلة في السعودية. وبفضل هذا المزيج من الرؤى الحصرية عن المجال والمعلومات الخبيرة بالسوق، إلى جانب الملتقى المفعم بالحيوية الذي لا يقدّمه سوى معرض The Big 5 Saudi على أرض الواقع، يصبح الحدث فرصة لا تفوّت لأي شخص معني بمجال البناء والتشييد ويتطلع إلى مزاولة الأعمال في السعودية”.

ومن بين المشاريع العملاقة التي توفّر فرص أعمال كبيرة لشركات المقاولات، نذكر مشروع حديقة الملك سلمان في الرياض، والذي تتجاوز قيمته 17 مليار دولار أمريكي، والمشروع الأكثر طموحًا في السعودية، وهو مشروع المدينة الذكية – نيوم الذي تبلغ قيمته 500 مليار دولار أمريكي.

ومن ناحية أخرى، يشير التقرير إلى التدشين المهم لنظام جديد لتأشيرات الزيارة في المملكة والذي ينطوي على آثار إيجابية على مجال البناء والتشييد. ومن الملاحظ أن اتفاقات المشاريع التي تبلغ قيمتها 27 مليار دولار أمريكي مع المستثمرين المحليين والدوليين، والتي أبرمتها الهيئة العامة للاستثمار والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في السعودية، تتضمن خططًا لإقامة مركز تسوّق يحتضن أكبر منحدر تزلج ومتنزه ثلجي مغلق في المنطقة، إلى جانب اتفاق بقيمة 5.3 مليار دولار أمريكي لتعزيز سبل توفير 12 ألف وظيفة في المملكة.

ومن خلال رسالته الرامية إلى تجهيز القطاع بالكامل وسط خطط التطوير الضخمة، يضم معرض The Big 5 Saudi أيضًا 50 ندوة تعليمية مجانية ومعتمدة للتطوير المهني المستمر تتناول أحدث تقنيات وأنظمة البناء ويقدّمها خبراء المجال وقادة الرأي.

وتجدر الإشارة إلى أن معرض The Big 5 Saudi يحظى بدعم من هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وكاتيرا (الراعي البلاتيني)، والبواني (راعي المقاولات) ، والغرفة التجارية الصناعية بجدة.

ولمشاهدة ندوة الإنترنت التي عقدتها ميد بروجكتس، يُرجى زيارة الرابط التالي على موقع يوتيوب: Youtube، كما يمكن زيارة الرابط: https://www.thebig5saudi.com/industry-news-pr/industry-reports/ لتنزيل نسخة من تقرير المعاينة.

عن turki

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *