أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عالمية / الضرائب المخفضة تجذب السعوديين للاستثمار في أحد أبرز المشاريع الفاخرة في البرتغال

الضرائب المخفضة تجذب السعوديين للاستثمار في أحد أبرز المشاريع الفاخرة في البرتغال

تستعرض الحملة الترويجية لمجمع “مونت ري” في الرياض وجدة المساكن العصرية الراقية التي يضمها بتكلفة تصل إلى ملايين الدولارات، بالإضافة إلى ملعب جاك نيكلاوس آند كانتري كلوب للغولف الحائز على العديد من الجوائز

يستقطب المجمع الفاخر مونت ري غولف آند كانتري كلوب الذي يقع على مساحة تقدر بألف فدان في منطقة “الغارف الشرقية” الريفية المذهلة في البرتغال، المستثمرين من المملكة العربية السعودية عبر الفرص الجذابة التي يقدمها لهم.

وفي هذا الإطار، تم تنظيم حملة ترويجية في كل من الرياض وجدة كجزء من خطة مونت ري التسويقية في الشرق الأوسط التي أقيمت ضمن سبعة تواريخ مختلفة، لعرض أبرز المزايا التي يتمتع بها هذا المجمع الذي يضم مجموعة من الفلل الراقية التي تبلغ تكلفتها ملايين الدولارات، فضلاً عن المرافق الحصرية ووسائل الترفيه والراحة بما فيها ملعب “جاك نيكلاوس آند كانتري كلوب للغولف” الحائز على العديد من الجوائز المرموقة.

منذ ستينيات القرن الماضي، كانت منطقة “الغارف” من أبزر المناطق الجاذبة للمستثمرين والمصطافين من منطقة الخليج عموماً والمملكة العربية السعودية على وجه التحديد، نظراً للحوافز الضريبية والتسهيلات المرتبطة بالحصول على التأشيرة، لذا فقد اكتسبت شهرة واسعة كوجهة مثالية لشراء منزل ثان أو منزل قضاء العطلات دون أي مؤشر على وجود تباطؤ أو ركود اقتصادي.

وبهذه المناسبة، صرّح ديكلان ماكنوتن، المدير التجاري لدى “مونت ري” قائلاً: “تعد البرتغال وجهة جاذبة للمستثمرين السعوديين بسبب مرونة وديناميكية السوق العقاري فيها، ووجود عائدات مضمونة على الاستثمار، وانخفاض سعر المتر المربع فيها مقارنةً مع غيرها من الدول الأوروبية، فضلاً عن المناخ الاستثماري العام الآمن والمستقر، بالإضافة إلى عدم وجود ضريبة على الميراث وعلى الإقامة غير الدائمة، مع منح “التأشيرة الذهبية” التي تخول صاحبها الحصول على إقامة طويلة الأمد في البرتغال”.

يعد برنامج “التأشيرة الذهبية” الذي أطلقته الحكومة البرتغالية قبل عدة سنوات الطريق الأسرع للمستثمرين الأجانب من خارج دول الاتحاد الأوروبي للحصول على تصريح إقامة طويلة الأمد في البرتغال شريطة الاستثمار في صناديق عقارية أو استثمارية مطابقة للشروط بقيمة تتجاوز 350,000 يورو (نحو 414,000 دولار أمريكي) مع وجود شرط واحد يتمثل في الإقامة في البرتغال لمدة سبعة أيام في العام على الأقل.

وأضاف ماكنوتن: “بمجرد الحصول على تصريح الإقامة الدائم، سيتمكن المستثمرون وأفراد أسرهم المباشرين من الدخول والعيش في البرتغال وكذلك السفر والتنقل بحرية بين 26 دولة أوروبية ضمن منطقة الشنغن. وبعد مضي ست سنوات، يصبحون مؤهلين للحصول على الجنسية البرتغالية.

وتعد الإصلاحات الضريبية من الحوافز الرئيسية الأخرى التي تقدمها الحكومة البرتغالية لجذب المستثمرين الأجانب، بما فيها خفض بعض الضرائب والإعفاء من دفع ضرائب أخرى مثل ضريبة الميراث والتصرف في الأصول ودخل الأفراد من الرواتب والمعاشات التقاعدية وذلك للمقيمين بشكلٍ غير دائم.

وأكمل ماكنوتن بالقول: “يمكن للمستثمرين من المملكة العربية السعودية المقيمين بشكلٍ غير دائم في البرتغال الحصول على إعفاء من دفع ضريبة الدخل لمدة قد تصل إلى عشر سنوات بغض النظر عن البلدان التي تشكل مصدراً لدخلهم سواءً داخل البرتغال أو من دول مجلس التعاون الخليجي أو أي دولة أخرى في العالم”.

هذا ويضم منتجع مونت ري فلل ميرادورو فيليج التي تقع في قلب المجمع، وتضم 37 فيلا فاخرة مؤلفة من ثلاث غرف نوم توفر كل واحدةٍ منها إطلالات خلابة على المحيط الأطلسي والبحيرات والممرات المائية التي يضمها المنتجع. تبدأ أسعار الفلل المفروشة بالكامل من 1.32 مليون دولار أمريكي (ما يعادل 1.2 مليون يورو)، في حين يصل سعر المساكن المؤلفة من غرفتين وثلاث غرف نوم والتي تتميز بوجود مدخل خاص لها وبركة سباحة وصالة للياقة البدنية إلى 912,000 دولار أمريكي (نحو 825,000 يورو).

يوجد ضمن مجمع “مونت ري غولف آند كانتري كلوب” الذي يقع بين جبال “سيرا دو كالديرو” والمحيط الأطلسي بركة سباحة، صالة للياقة البدنية مجهزة بالكامل، سبا، ملاعب تنس، منطقة ألعاب للأطفال، بالإضافة إلى عدد من المطاعم الراقية والحانات، وخدمة الكونسيرج المتوفرة على مدار الساعة وخلال أيام الأسبوع، ويتميز “مونت ري” عن غيره بوجود ملعب جاك نيكلاوس للغولف، وهو ملعب الغولف الوحيد في البرتغال الذي يضم 18 حفرة.

واختتم ماكنوتن قائلاً: “يقدم مجمع مونت ري فرصاً ثمينة للسعوديين الباحثين عن شراء منزل للعطلات في أوروبا أو للمستثمرين الذين يتطلعون لشراء عقار فاخر كمشروع استثماري من خلال عرضه للإيجار”.

عن turki

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *