أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عالمية / 14 مليار دولار قيمة سوق خدمات المختبرات الطبية في الشرق الأوسط وأفريقيا عام 2023

14 مليار دولار قيمة سوق خدمات المختبرات الطبية في الشرق الأوسط وأفريقيا عام 2023

  • زيادة الدعم الحكومي وارتفاع حجم الإنفاق على قطاع الرعاية الصحية محرك رئيسي لنمو قطاع المختبرات الطبية في المنطقة
  • من المتوقع نمو سوق خدمات المختبرات الطبية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 3.8% حتى عام 2023
  • شهد معرض ومؤتمر ميدلاب 2019 حضور أكثر من 25,661 شخص من المتخصصين في مجال المختبرات الطبية بزيادة قدرها 6% على أساس سنوي

وسم – دبي، الإمارات العربية المتحدة، 24 نوفمبر 2019: أعلن أكبر معرض ومؤتمر للمختبرات الطبية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “ميدلاب”، الذي يقام من 3 إلى 6 فبراير 2020 في مركز دبي التجاري العالمي، أن دورة عام 2019 شهدت زيادة على مستوى الحضور بنسبة 6% على أساس سنوي بتواجد أكثر من 25,661 شخص من المتخصصين في مجال المختبرات الطبية، كما تم إبرام صفقات تتجاوز قيمتها 152 مليون دولار أمريكي.

وقد تم الكشف عن هذه الأرقام ضمن البحث الذي أجرته شركة “وايز جاي” للأبحاث والاستشارات الذي أشار إلى أن قيمة سوق خدمات المختبرات الطبية “السريرية” في الشرق الأوسط وأفريقيا ستتجاوز 14 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2023، بالتزامن مع توقعات النمو العالمي لهذا السوق إلى أكثر من 333 مليار دولار أمريكي خلال الفترة ذاتها.

إن هذا النمو المتوقع على المستوى الإقليمي يدعمه مجموعة من العوامل الرئيسية بما في ذلك ارتفاع معدلات الشيخوخة بين السكان وتطور الاقتصادات الناشئة والتقدم التكنولوجي والتركيز على عمليات البحث والتطوير، بالإضافة إلى الاستثمارات الحكومية في عدد من المشاريع الطبية مثل مدينة الشارقة للرعاية الصحية وخطة دبي للخدمات السريرية 2015، حيث تقدر هذه الاستثمارات بمليارات الدولارات وتهدف إلى سد الفجوة في سوق الخدمات السريرية.

وبهذه المناسبة، قال توم كولمان، مدير المجموعة لسلسلة معارض ميدلاب: “يلعب معرض ومؤتمر ميدلاب دوراً بارزاً في تطوير قطاع المختبرات الطبية، كما يسهم في رسم ملامح مستقبل قطاع الرعاية الصحية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يتطرق المعرض في دورته المقبلة التي تقام تحت شعار “تطور علم التشخيص المستقبلي” إلى أهمية الابتكار التكنولوجي المتقدم ودوره في تطوير مستقبل الطب المخبري في كافة أنحاء المنطقة”.

سيقام معرض ومؤتمر ميدلاب 2020 تحت عنوان “تطور علم التشخيص المستقبلي”، كما سيتم تخصيص منطقة لعرض منتجات المختبرات السريرية المتطورة من قبل الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في السوق، التي تسعى إلى تطوير التشخيص السريري وتعزيز نمو قطاع الرعاية الصحية.

وستشهد هذه المنطقة أيضاً عدد من الجلسات الحوارية التي تتناول التحول المستقبلي في هذا القطاع، وستتيح الفرصة أمام المصنعين لتقديم حلول جديدة وأخرى متقدمة حسب الطلب، كما سيسلط الضوء على بعض المجالات الرئيسية التي تشمل الأتمتة وتكنولوجيا المعلومات واختبار القياس المخبري والتكنولوجيا.

وأضاف كولمان: “ستصبح هذه المنطقة المزدحمة خلال المعرض منصةً للمختبرات الطبية للشركات الصغيرة والمتوسطة في العالم، لعرض أحدث الأدوات والتجهيزات ووسائل التكنولوجيا في هذه الصناعة”.

وفي سياقٍ متصل، وفّر ميدلاب في دورته الماضية التي امتدت لأربعة أيام منصة نموذجية لعقد الصفقات التجارية وإبرام العقود، لعل أبرزها توقيع عقد شراكة بين “نيوبيرغ الهندية للتشخيص” وبين شركة “أوبترا سكان” في الولايات المتحدة، بهدف إطلاق شبكة عالمية للتخاطر ونقل المعلومات لأطباء “علم الأمراض” في دولة الإمارات والهند وجنوب أفريقيا، والذي يفضي بدوره إلى توفير حلول متقدمة لعلم الأمراض تستفيد منها المستشفيات الرائدة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط. كما كشفت الإحصائيات أيضاً أن العارضين أبرموا صفقات تجارية إضافية بقيمة 329 مليون دولار خلال الإثني عشر شهراً التي تلت المعرض.

بالإضافة إلى هذه المنطقة المخصصة لمناقشة التحول في التشخيص السريري، سيشهد المعرض على مدار أربعة أيام إقامة 12 مؤتمراً للتعليم الطبي المستمر بمشاركة أكثر من 4,550 مندوباً. ستركز المؤتمرات في ميدلاب 2020 على بعض المحاور الجديدة بما فيها طب نقل الدم، الابتكار في المختبرات الطبية، علم الأمراض الرقمي. كما سيقام للمرة الأولى طاولة حوار مستديرة تجمع بين التقنيين العاملين في المختبرات والفنيين والمدراء والمستخدمين النهائيين.

كما سيشهد المعرض إقامة عدد من المؤتمرات والندوات المعتمدة في تخصصات مختلفة مثل إدارة المختبرات، علم المناعة، الكيمياء السريرية، علم الأحياء الدقيقة، التشريح المرضي “الباثولوجيا”، علم التشخيص الجزيئي وعلم الوراثة، بالإضافة إلى أمراض الدم ونقطة الرعاية السريرية.

هذا ومن المتوقع أن يشهد معرض ومؤتمر ميدلاب الذي تنظمه “إنفورما ماركيتس” في الفترة ما بين 3 إلى 6 فبراير 2020 في مركز دبي التجاري العالمي، مشاركة أكثر من 600 شركة عارضة من 35 دولة، ومن المنتظر أن يستقطب أكثر من 25,800 شخص من المتخصصين في مجال المختبرات الطبية. في حين سيشهد المعرض تمثيلاً دولياً واسعاً بمشاركة 14 جناحاً وطنياً، مع مشاركة عدد من العارضين الجدد من كوريا الجنوبية والأرجنتين والهند.

لإلقاء نظرة عن كثب على معرض ومؤتمر ميدلاب 2020، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.medlabme.com

 

عن turki

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *