أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / الأولمبياد الخاص السعودي يضيف أولى الميداليات الذهبية للسباحة لقائمة إنجازاته

الأولمبياد الخاص السعودي يضيف أولى الميداليات الذهبية للسباحة لقائمة إنجازاته

شهد اليوم الرابع من الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية المقامة في العاصمة الإماراتية أبوظبي أداءً قوياً من رياضي الفريق السعودي، جاء نتيجته حصول الفريق على ثلاث ميداليات ذهبية كان من ضمنها أول ميدالية ذهبية للسبّاح عبدالعزيز الحارثي في البطولة، بالإضافة إلى ميدالية فضية، وثلاث ميداليات برونزية.

وتفصيلاً، عبّر عبدالعزيز الحارثي، 17 عاماً، عن مدى سعادته بالفوز بالميدالية الذهبية في سباق سباحة 25 متر سباحة حرة للرجال، مشيراً إلى أنه كان قد فاز بالميدالية الفضية برفقة زملائه في فريق التتابع الحر لـ4×100 متراً في المملكة العربية السعودية. وأضاف: “لقد استلهمت من زملائي في الفريق الذين فازوا بالميداليات في السباقات أمامي الأمر الذي ساهم بتحقيقي هذه النتيجة.”

ومن ناحية أخرى، فاز عضوا فريق السباحة للتتابع لـ4×100 متر فيصل القصيبي وفارس الخوج ببرونزية الـ25 متراً للسباحة الحرة.

كما حقق الرياضيون السعوديون نجاحاً استثنائياً في ألعاب القوى، حيث حصل محمد العليان على الميدالية الذهبية في سباق 5,000 متر، وتعد ثاني ميدالية له منذ حصوله على الميدالية البرونزية في منافسات التراياثلون التي أقيمت يوم 8 مارس.

وبدوره، حصل مؤيد الدرويش على الميدالية الذهبية في سباق 400 متر. وعلق مؤيد على هذه النتيجة بقوله: “تجذب الألعاب العالمية الكثير من الناس من جميع أنحاء العالم، إلى جانب العديد من الرياضيين اللامعين. إن مشاهدة كل شخص يتنافس بقوة على مسار الجري أمر مثير، ولكن من الجميل رؤية الروح الرياضية وأواصر الصداقة خارج المسار أيضاً. نحن جميعًا متشابهون، كلنا نريد الفوز ونريد أن نجعل الجميع فخورين بما نحققه.”

هذا وأضافت هبة الشاولي المزيد من الميداليات إلى إنجازاتها، حيث فازت ببرونزية منافسات رمي الكرة اللينة.

 

وبدورهم، نال فارس المعتق ونايف الشمري فضية تنس الطاولة لفرق الرجال الزوجية. ويمثل هذا الإنجاز ثاني ميداليات فار في الألعاب العالمية، بعد فوزه بذهبية الرجال لمنافسات تنس الطاولة الفردية.

ومن بين الفائزين الآخرين بميداليات متعددة جاء حسن الحضريتي الذي فاز بثلاث ميداليات ذهبية وفضية واحدة في رفع الأثقال. وسارة فلمبان وجنى البشري، اللتان فازتا بالفضية في فرديات سيدات البوتشي منافسات فرق سيدات، وشهد سنبل التي فازت بالفضية في منافسات فرق البوتشي النسوية وبرونزية مباريات البوتشي الفردية للسيدات.

وتشارك المملكة العربية السعودية بأكبر فريق في تاريخ مشاركاتها الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية، حيث يتألف من 50 رياضياً، بواقع 21 رياضية و29 رياضي، في 10 رياضات خلال الحدث، بما في ذلك كرة السلة، البوتشي، ألعاب القوى، رفع الأثقال، التزلج، السباحة، التراياثلون، تنس الطاولة، البولينج، والرياضات الموحدة. كما يرافق المنتخب وفد يضم ممثلين عن اتحاد الأولمبياد الخاص السعودي، ومدربين، وأخصائيي رعاية صحية، بالإضافة إلى أفرادٍ من أسر اللاعبين، وأكثر من 200 متطوع من المملكة العربية السعودية. وستشهد الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي 2019 مشاركة أكثر من 7500 رياضي من 192 دولة يتنافسون في 24 رياضة مختلفة، وذلك في الفترة بين 14 و21 مارس.

وبعد انتهاء الألعاب العالمية 2019، سيتابع الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص دعم الرياضيين من خلال توفير بيئة مناسبة من البرامج المتكاملة للتدريب على ألعاب القوى والنشاطات الفيزيائية، والرعاية الصحية، وغيرها الكثير.

للمزيد من التفاصيل، يرجى التواصل عبر sosaf@bcw-global.com أو زيارة الموقع الرسمي www.ksaso.sa

عن turki

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *