أخبار عاجلة
الرئيسية / سيارات / الظهور العالمي الأول لسيارة GT كوبيه ذات الأربعة أبواب من مرسيدس-AMG

الظهور العالمي الأول لسيارة GT كوبيه ذات الأربعة أبواب من مرسيدس-AMG

كوبيه جديدة بأربعة أبواب.. أداء قوي وتصميم مؤثر

كشفت مرسيدس-AMG عن سيارتها الجديدة كلياً GT كوبيه بأربعة أبواب خلال معرض جنيف الدولي للسيارات. وتقدم هذه السيارة الرياضية الأولى بأربعة أبواب من مصنع AMG في أفالترباخ، تجارب مذهلة للقيادة بمستويات لا تُضاهى، وتعزّز من عائلة AMG GT، حيث توفر قوة أكبر بصورة تأسر القلوب. وتجمع السيارة بين التصميم المتفرّد، والراحة القصوى، والمقومات الرياضية الفائقة، مع قوام أنيق يميل نحو الطرف الخلفي بكل جاذبية.

ومنذ الوهلة الأولى، تساهم الملامح المُلفتة والسمات الديناميكية لسيارة GT كوبيه بأربعة أبواب من مرسيدس-AMG في وضع الطراز الجديد في فئة سيارتها ذات البابين. وتبرز عناصر الرياضية للكوبيه ذات الأربعة أبواب من خلال التصميم المعبّر مع غطاء المحرّك المنخفض، والطرف الأمامي المميز، والمظهر العضلي الرياضي. وينطلق الطراز بسرعة قصوى تصل إلى 315 كيلومتر/ الساعة، ويتمتع بديناميكيات للقيادة تسجّل معدلات مذهلة بكل جدارة. وتسمح محركات V6 بست اسطوانات بالاتجاه نفسه بتوفير تجربة جديدة كلياً للقيادة.

ويقول توبياس مويرس، الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس-AMG: “تمزج سيارة AMG GT كوبيه الجديدة ذات الأربعة أبواب بين الحيوية المذهلة التي تتمتع بها سياراتنا الرياضية ذات البابين على حلبات السباق، وبين المقومات المناسبة جداً للاستخدام اليومي. إن لديها طريقة فريدة لتجسيد الجوهر الأساسي لعلامتنا التجارية “قيادة الأداء”، ومع تجهيزاتها المتناسقة سوف تجتذب حتماً عملاء جدد لدخول عالم مرسيدس-AMG”.

 

معالم واضحة من النظرة الأولى.. عضوية عائلة AMG GT

تتبع سيارة AMG GT كوبيه الجديدة بأربعة أبواب فلسفة التصميم ذات النقاء الحسي. وتحافظ على النسب المُلفتة والهيكل القوي لعائلة AMG GT.

ويساعد اللوح الهوائي أمام المأخذ المركزي لهواء التبريد على تحسين كفاءة الديناميكيات الهوائية للسيارة. ويكتسب الطراز الملامح المميزة التي تتسم بها سيارات عائلة AMG GT من خلال شبكة المبرد AMG بخصائص الحماية، والنوافذ الجانبية بدون إطارات، والزجاج الأمامي المسطّح، والطرف الأمامي المدبّب والإطار الداخلي الأمامي تحت غطاء المحرك مع تصميمه المعزّز بهيئة الجناح النفّاث.

ويُظهر الجزء الخلفي للكوبيه الجديدة سمات مألوفة للغة AMG GT للتصميم، إذ تأتي المصابيح الخلفية النحيفة جداً بتقنية LED لتحدد حافة الصندوق الخلفي المميزة، في حين أن هندسة الجزء الخلفي بأسطحه المنحنية والموسّعة في عدة مستويات تؤكد على الانتماء القوي لعائلة الطراز.

ويمكن التعرّف إلى الطرازين بمحركات من ثماني اسطوانات عبر الشفرات الأفقية الثلاث في المآخذ الهوائية الأمامية على الجانبين. أما الطراز بمحرك من ست اسطوانات، فيضم شفرة واحدة في شبكة مأخذ الهواء، وحواف مستديرة للعادم الثنائي، وموزّع هوائي خلفي أقل وضوحاً إلى حد ما.

ويقول غوردن فاغنر، رئيس قسم التصميم في “دايملر إيه جي”: “تعتبر AMG GT كوبيه الجديدة ذات الأربعة أبواب بمثابة السيارة الرياضية الأقوى بأربعة أبواب، والسفيرة النموذجية لفخامة الأداء. إنها تختزل مزيجاً متناغماً من العاطفة والذكاء، مع نسب فاتنة وتصميم مميز بأسطح واضحة وأشكال حسية. إنها أنيقة ومتطوّرة في الوقت نفسه”.

باقات الهيكل الخارجي: جاذبية مطلقة حسب الطلب

تأتي سيارة AMG GT كوبيه الجديدة ذات الأربعة أبواب بطيف شامل من باقات التجهيزات المخصصة للهيكل الخارجي، والتي يمكن استخدامها لإضافة لمسات مختلفة من حيث التصميم. وتتألف الباقة الليلية من حواف باللون الأسود شديد اللمعان، بينما تُبرز باقة الكروم مثلاً المظهر الفخم للسيارة، مع حواف وأجزاء مُضافة من الكروم شديد اللمعان. وتوفر باقتان من ألياف الكربون أنماط مختلفة من الحواف بألياف الكربون، في حين أن باقة الديناميكيات الهوائية تمنح السيارة إطلالة رياضية أكثر، وهي ميزة جديدة في هذه الفئة. وتتضمن مزايا عملية إضافية باللون الأسود شديد اللمعان، والجناح النفّاث بظلال فضية في الإطار الداخلي الأمامي تحت غطاء المحرك، والانحناءة الثابتة للطرف الخلفي، كما أنها تقلل طبيعياً من قوة الرفع عند القيادة بسرعات عالية. ومع باقة V8 الأنيقة، يمكن تجهيز الطراز بست اسطوانات أيضاً بمزايا تصميم من الإصدارات ذات محرك الثماني اسطوانات.

أفضل أداء رياضي: محركات التوربو المزدوج V8 مع قوة حتى 470 كيلووات (639 حصان)

تم تعزيز القوة التي يولّدها محرك التوربو المزدوج V8 من AMG بسعة 4.0 لتر في سيارة GT 63 S 4MATIC+ من مرسيدس-AMG. وتبلغ قوة المحرك 470 كيلووات (639 حصان)، مع أقصى عزم للدوران مقداره 900 نيوتن متر، وذلك ضمن نطاق واسع من سرعات المحرك يتراوح ما بين 2500 إلى 4500 دورة في الدقيقة. ويُعبّر عن ذلك بوضوح التسارع من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.2 ثانية، ناهيك عن السرعة القصوى التي تبلغ 315 كيلومتر في الساعة.

استجابة مباشرة: وحدتا الشاحن التوربيني المزدوج بغاز العادم

تجمع مرسيدس-AMG للمرة الأولى بين مزايا تقنية التمرير المزدوج في محركات V8 مع عجلات التوربين المعلّقة في المحامل المضادة للاحتكاك، مما يقلل من الاحتكاك بأدنى مستوى ممكن داخل وحدة الشاحن التوربيني بغاز العادم. وتضمن تقنية التمرير المزدوج أيضاً الاستفادة بنحو أمثل من تدفق غاز العادم.

كفاءة محسّنة: الإدارة الذكية للاسطوانة من AMG

جهّزت مرسيدس-AMG أيضاً محركات V8 بنظام إدارة الاسطوانة من AMG لوقف عمل الاسطوانة، من أجل تعزيز جوانب الكفاءة القصوى. وفي نطاق الحمولة الجزئية، يتم وقف عمل الاسطوانات الثانية، والثالثة، والخامسة، والثامنة، ليقل بذلك استهلاك الوقود بمعدل كبير. ويتسم الانتقال بين هذه الحالتين للتشغيل بأنه فوري وسريع، وحيادي فيما يتعلق بعزم الدوران، لذا لا يتوجب على الركاب التخلّي عن أي من مقومات الراحة.

قوي ومتنوّع: محرك من ست اسطوانات مع وظيفة هجينة مبتكرة

يتوفر الطراز الجديد كسيارة GT 53 4MATIC+ من مرسيدس-AMG، مع المحرك المبتكر من ست اسطوانات بالاتجاه نفسه من AMG.

وتجمع وحدة التشغيل البديلة EQ Boost بين موتور ومبدّل للتشغيل في موتور كهربائي قوي، إلى جانب شحن فعّال مع ضاغط كهربائي إضافي (eZV)، وشاحن توربيني بعادم هوائي، بحيث يضمن توفير الأداء الفائق وديناميكيات القيادة التي تمتاز بها AMG. ومع تسارع من الثبات إلى 100 كيلومتر/ الساعة خلال 4.5 ثانية فقط، تصل السيارة إلى سرعة قصوى مقدارها 285 كيلومتر/ الساعة.

طاقة أكبر لابتكارات أكثر.. مصدر جديد للطاقة في السيارة بجهد 48 فولت

تولّد وحدة التشغيل البديلة EQ Boost الطاقة للنظام الكهربائي في السيارة بجهد 48 فولت – وذلك باستخدام محوّل تيار مباشر/ تيار مباشر لإمداد الشبكة المألوفة بـ 12 فولت لتشغيل الإضاءة، ومقصورة القيادة، وشاشات نظام الترفيه المعلوماتي، ووحدات التحكم. وتزيد طاقة الـ 48 فولت من قدرة بطارية السيارة، مما يعني توفّر طاقة كهربائية إضافية للوظائف الجديدة.

ناقل الحركة AMG SPEEDSHIFT: تجربة انفعالية لتبديل تروس التعشيق

تم تعديل ناقل الحركة AMG SPEEDSHIFT MCT 9G بتسع سرعات بما يتناسب مع متطلبات الأنواع المختلفة للمحركات من ثماني اسطوانات في سيارة AMG GT الجديدة ذات الأربعة أبواب. ويتيح التطبيق المخصص أزمنة تبديل قصيرة جداً، وتبديلات سريعة ومتعددة للانتقال بالتروس إلى مستوى أقل، ويوفر تجربة انفعالية مميزة لتبديل تروس التعشيق. وهناك أيضاً وظيفة RACE START التي تضمن أقصى مستوى من التسارع.

الإطار الهيكلي الصلب من AMG: تصنيع الهيكل في أفالترباخ

كانت مهمة ترسيخ جينات السيارات الرياضية في الإطار الهيكلي للسيارة بمثابة أحد الأهداف التي وُضعت أثناء تطوير AMG GT الجديدة. وتم تحقيق ذلك من خلال تحليل منهجيات السباق لبلوغ أقصى مستوى من الأداء. ويضمن الطرف الأمامي الصلب جداً دقة بالغة في التوجيه، وردو أفعال أفضل للسائق.

وقد استخدمت مفاهيم جديدة لتعزيز جوانب القوة والصلابة مع البلاستيك الحديث CRP، وذلك في منطقة الوسط والطرف الخلفي للسيارة. وباعتماد مزيد من التدابير الإضافية والربط المُحكم مع تطوير الشاسيه، نالت سيارة AMG GT ذات الأربعة أبواب أساساً مثالياً لتوفير أعلى مستوى من الديناميكيات الجانبية.

ديناميكيات نابضة من أفالترباخ: تطوير الشاسيه من AMG

يعتمد الطراز بست اسطوانات قياسياً على نظام تعليق بنوابض فولاذية وتخميد قابل للتعديل. أما التعليق في إصدارات الثماني اسطوانات، فإنه يرتكز على نظام التعليق الهوائي متعدد الحجرات بالحمولة الكاملة AMG RIDE CONTROL+.

وبالتزامن مع الفاصل العريض بين العجلتين، وتنسيق الأبعاد الكبيرة للإطارات، فإن موضع العجلة والنوابض يعملان على دعم التسارع الجانبي، في حين أن الكتل غير النابضة المنخفضة تعزّز أكثر من الشعور برشاقة القيادة.

ويحظى القفل التفاضلي للمحور الخلفي أيضاً بموضع جديد ومعزّز لتحسين خصائص الضوضاء، والاهتزاز، والشدة. وتعمل عتبة مضادة للالتفاف مصنوعة من مادة أنبوبية على تقليل الوزن الإجمالي للمحور الخلفي.

نظام الدفع الرباعي الذكي 4MATIC+ فائق الأداء من AMG

إن الانتقال من نظام الدفع الخلفي إلى الرباعي وبالعكس يتسم بالسلاسة والعفوية مع نظام الدفع الرباعي 4MATIC+ فائق الأداء من AMG. ويتم احتساب أفضل فصل ممكن لعزم الدوران باستمرار وفقاً لظروف القيادة ومدخلات السائق. وبجانب الجر والديناميكيات الجانبية، يُحسّن نظام الدفع الرباعي أيضاً من الديناميكيات الطولية لتوفير تسارع أقوى بكثير.

وتأتي وضعية “دريفت” مناسبة تماماً لتوزيع عزم الدوران المتغيّر بالكامل؛ وهي متوفرة ضمن التجهيزات القياسية في إصدار S لسيارة AMG GT ذات الأربعة أبواب، وبصورة اختيارية في الطرازات الأخرى. ويمكن تفعيل هذه الوضعية في برنامج القيادة “RACE” باستخدام مقابض التبديل. وتسمح وضعية “دريفت” للطراز بالتحوّل إلى سيارة دفع خلفي بالكامل.

جر مثالي: قفل تفاضلي محدود الانزلاق على المحور الخلفي

تضم سيارة AMG GT 63 S قفلاً تفاضلياً بتحكم إلكتروني على المحور الخلفي ضمن التجهيزات القياسية، حيث يعمل على تحسين جوانب الجر والديناميكية. ويمكن للسائق الخروج متسارعاً من المنعطفات في فترات مبكرة وبقوة أكبر. وتبقى السيارة أكثر ثباتاً عند الفرملة أثناء القيادة بسرعات عالية، في حين يُحسّن القفل التفاضلي محدود الانزلاق من جوانب الجر عند التسارع من الثبات. ويعتبر القفل التفاضلي الإلكتروني جزءاً من باقة “دايناميك بلس”، ومع هذه التجهيزات يتوفر اختيارياً كذلك في جميع الإصدارات الأخرى لسيارة AMG GT ذات الأربعة أبواب.

رشاقة ودقة محسّنة: التوجيه النشط للعجلة الخلفية

تستجيب سيارة AMG GT كوبيه ذات الأربعة أبواب بحساسية أكبر لأوامر التوجيه، بفضل نظام التوجيه النشط للعجلة الخلفية. ويوفر النظام مزيجاً من الرشاقة والثبات، مما يعزز من جوانب الديناميكية وسلامة التحكم بالقيادة.

وتدور العجلات الخلفية عند القيادة بسرعات لا تتجاوز 100 كيلومتر/ الساعة، في الاتجاه المعاكس للعجلات الأمامية عن طريق موتورين كهربائيين. ونتيجة لذلك، تميل السيارة نحو المنعطفات برشاقة عالية وملحوظة.

أنظمة الفرملة عالية الأداء من AMG

تزامناً مع القيم العالية للقوة، والأداء المرتبط بها، تضم الطرازات بثماني اسطوانات نظاماً للفرامل بأبعاد كبيرة يتألف من أقراص مركّبة مع أسرج مثبّتة بـ 6 مكابس في الأمام، وأسرج عائمة بمكبس فردي في الخلف.

ويأتي الطراز بست اسطوانات مجهّزاً أيضاً بأقراص مركّبة مثقوبة للفرملة بخاصية التهوية الداخلية، مع أسرج للفرامل مطلية بالرمادي الفضي.

الديناميكيات الهوائية النشطة

تساهم الديناميكيات الهوائية بشكل كبير في تعزيز ديناميكيات القيادة وسلامة التحكم، حيث يتم تعديلها وتطويرها بما يتناسب مع المتطلبات الخاصة للكوبيه ذات الأربعة أبواب ضمن ظروف محاكاة شاملة، واختبارات نفق الرياح، وكذلك تجارب القيادة على الطريق. وتشتمل المكوّنات الرئيسية على نظام التحكم الهوائي النشط AIRPANEL في الإطار الداخلي الأمامي تحت غطاء المحرك، والجناح الخلفي المدمج والممتد والقابل للسحب بعدة مراحل.

وكميزة حصرية في فئتها السوقية، يمكن تجهيز الكوبيه الجديدة AMG GT ذات الأربعة أبواب بباقة الديناميكيات الهوائية عند الطلب.

تميّز لا مثيل له لتجارب القيادة: AMG DYNAMICS

تتوفر في سيارة AMG GT ذات الأربعة أبواب ستة برامج للقيادة حسب نوع المحرّك، وهي: “Slippery”، و “Comfort”، و “Sport”، و “Sport+”، و “RACE”، و “Individual”. ويمكن الاختيار من بين هذه المستويات عبر مقبض تبديل التروس في الكونسول الوسطي، وهي موجودة في نظام القيادة الجديد AMG DYNAMICS، والذي يمكن ضبطه لمواءمة خصائص التحكم لسيارة AMG GT كوبيه ذات الأربعة أبواب مع المتطلبات المختلفة وظروف القيادة بطريقة مميزة أكثر لا مثيل لها.

ويشتمل مصطلح AMG DYNAMIC على وظائف الرشاقة “Basic”، و “Advanced”، و “Pro”، و “Master”، والتي يمكن اختيارها أوتوماتيكياً من قبل نظام القيادة المناسب.

غران توريزمو مع آلية عصرية جداً للتشغيل: مقصورة AMG الداخلية الجديدة

تعبّر المقصورة الداخلية عن تناغم مذهل بين الأداء والحصرية، وتمزج آلية جديدة وعصرية جداً للتشغيل بأجواء غران توريزمو. وتبرز الملامح الرياضية الأنيقة والانطباع العالي بالجودة الرفيعة عبر فتحات التهوية الساطعة بشكل التوربين.

وتهيمن شاشتان بدقة عالية وبقياس 12.3 إنش لكل منهما على المقصورة الزجاجية العريضة، بحيث تتوفر قياسياً في طراز V8، واختيارياً في إصدار المحرك بست اسطوانات بالاتجاه نفسه. ويمكن الاختيار ما بين ثلاثة أنماط مختلفة لهذه الشاشات الرقمية بالكامل، وهي: “Classic”، و “Sport”، والنمط الجديد بالكامل “Supersport”. واعتماداً على أسلوب القيادة والتجهيزات الداخلية، يمكن ضبط الأنماط المختلفة في أي وقت عبر لوحة العدادات الرئيسية أو الشاشة المركزية.

ويمكن أيضاً إسقاط المعلومات المفضّلة على الجهة اليسرى أو اليمنى للوحة العدادات، وذلك باستخدام مفتاح التحكم باللمس على الجهة اليسرى من عجلة التوجيه، مثل عداد السرعة الكلاسيكي أو مقياس سرعة الدوران، أو معلومات حول نظام الملاحة أو أنظمة المساعدة، وصولاً إلى البيانات التفصيلية للمحرك. ويمكن للسائقين الرياضيين على وجه التحديد الإبحار في شاشة عرض قوة التسارع، أو القيم الحالية للقوة وعزم الدوران.

وعند اختيار العرض بنمط “Supersport”، تتوفر معلومات إضافية شاملة ومخصصة من AMG، مثل محفّز بارز لتغيير ترس التعشيق إلى مستوى أعلى في وضعية ناقل الحركة اليدوي، مما يستحضر أجواء رياضة السباقات.

وتمثل الشاشة المركزية واجهة لجميع المحتويات والمعلومات الأخرى، مثل نظام الملاحة، والراديو، والوسائط المتعددة، والهاتف، وبيانات السيارة.

أزرار العرض ومفاتيح تفاعلية: الكونسول الوسطي المبتكر

يستلهم الطراز الجديد بأربعة أبواب ميزة خاصة جداً من سيارة GT ببابين من مرسيدس-AMG.

وتأتي ميزة جديدة وفريدة في هيئة أزرار العرض الملونة، وهي مدمجة في الأجزاء المُضافة المميزة والمصنوعة حسب الطلب، وذلك للعرض المتكامل والتحكم بآليات ناقل الحركة، والتعليق، ونظام ESP®، ونظام العادم، ووظيفة التشغيل/ التوقف، والجناح الخلفي.

وتشكل المفاتيح التفاعلية ميزة جديدة أخرى لعلامة AMG، والتي تتموضع مباشرة أمام الكونسول الوسطي الأنيق. ويمكن التحكم بالكاميرا العاكسة، ونظام الملاحة، والراديو، والوسائط المتعددة، والهاتف وإعدادات السيارة عبر مفتاح التبديل هذا. فإذا تحرّك الإصبع ضمن مسافة صغيرة جداً من اللوحة، يُضاء الرمز المناسب مباشرة في وحدة العرض الرأسية، مع الاختيار المسبق للعنصر المحدد في القائمة. ولا يتوجب على السائق تشتيت انتباهه بالنظر إليها، حيث يتم عرض العنصر المحدد من القائمة في الوقت نفسه على شاشة الوظائف المتعددة في المقصورة الزجاجية العريضة، والتي تعتبر ميزة إضافية رائعة تعزز من سلامة التحكم بالقيادة.

مساحة حسب الحاجة: أربعة أو خمسة مقاعد لتلبية المتطلبات

عندما يتعلق الأمر بالمقاعد، تثبت مرسيدس-AMG أن الراحة والحصرية لا تتعارض مع تجهيزات السيارة الخاصة بالأداء. ويمكن تنسيق مقعد السائق والراكب الأمامي بسيناريوهات مختلفة. ويتراوح الاختيار من المقعد الرياضي والمريح، إلى مقعد بغطاء أنيق بنمط سداسي، وصولاً إلى مقاعد الأداء الفائقة ذات الخطوط الكونتورية مع مسند مدمج للرأس.

وتوفر سيارة AMG GT ذات الأربعة أبواب أيضاً ترتيبات مختلفة لتنسيق المقاعد بما يلبي كافة الاحتياجات في الخلف أيضاً. وتتراوح هذه الترتيبات من المقعد الطويل غير المتماثل والقابل للطي في الخلف للعائلة، إلى نوعين مع مقعدين فرديين على التوالي. ويمتلك الإصدار الأعلى كل شيء قد تحتاجه سيارة السيدان المخصصة للأعمال. ويمكن للركاب في الخلف اختيار مزايا عديدة عبر شاشة اللمس المدمجة في الكونسول بين المقاعد.

ويأتي الصندوق الخلفي بسعة تخزينية تصل إلى 395 لتر، وتستكمل بحوالي 60 لتر إضافي من حيز التخزين أسفل قاعدة الصندوق الخلفي.

السيارة كمهندس سباق افتراضي: نظام AMG TRACK PACE

يمكن للسائق مع نظام AMG TRACK PACE أن يشعر تماماً مثل بطل سباقات الفورمولا 1 العالمية لويس هاميلتون، وأن يلتقط ويحلّل بالتفصيل أكثر من 80 معلومة مخصصة عن السيارة، وأيضاً أزمنة القيادة على حلبة السباق. ويعتبر نظام AMG TRACK PACE بمثابة وظيفة إضافية لنظام المعلومات الترفيهي الإلكتروني COMAND، وهو جزء من التجهيزات القياسية لسيارة AMG GT كوبيه ذات الأربعة أبواب.

وبالإضافة إلى تسجيل السرعات على حلبات السباق، يمكن استخدام نظام AMG TRACK PACE أيضاً لتسجيل معدل التسارع مثل الانطلاق من الثبات إلى 100 كيلومتر/ الساعة، أو على مدى ربع ميل، وأيضاً قيم التباطؤ حتى التوقف.

تعطير الأجواء بأناقة: وقود الأحاسيس

لدى المقصورة الداخلية لسيارة GT كوبيه الجديدة بأربعة أبواب من مرسيدس-AMG ميزة أخرى تطل لأول مرة على مستوى العالم. فللمرة الأولى، تمتلك سيارة من AMG عطرها الخاص. إنها نفحة جذابة وأنيقة تواكب الروح الحيوية لعلامة الأداء.

ويمكن تجهيز سيارة AMG GT كوبيه الجديدة ذات الأربعة أبواب أيضاً بنظام التحكم بالراحة ENERGIZING لتحسين سلامة ولياقة السائق. ويربط هذا النظام بين الوظائف المختلفة في السيارة مثل نظام تكييف الهواء، والتحكم بالمقاعد، ووظائف التدليك، وتدفئة عجلة التوجيه، والإضاءة المحيطة، وذلك من أجل إراحة السائق والركاب وتجديد نشاطهم بطريقة مستهدفة مع برامج محددة مسبقاً.

الظهور العالمي والإطلاق في الأسواق

تحتفل سيارة AMG GT كوبيه الجديدة ذات الأربعة أبواب بظهورها العالمي الأول في 6 مارس 2018، خلال معرض جنيف الدولي للسيارات. ومن المقرر البدء ببيع أولى سيارات AMG GT ذات الأربعة أبواب في صيف 2018.

وستتوفر إصدارات V8 لسيارة GT ذات الأربعة أبواب من مرسيدس-AMG في منطقة الشرق الأوسط في الربع الأخير من 2018، في حين من المرتقب وصول إصدارات الست اسطوانات إلى المنطقة في الربع الأول من 2019.

لمحة عن البيانات الفنية

سيارة Mercedes-AMG GT 63 S 4MATIC+ سيارة Mercedes-AMG GT 63 4MATIC+
المحرك محرك V8 بسعة 4.0 لتر مع حقن مباشر وشاحن توربيني مزدوج محرك V8 بسعة 4.0 لتر مع حقن مباشر وشاحن توربيني مزدوج
الإزاحة 3982 سم مكعب 3982 سم مكعب
القوة 470 كيلووات (639 حصان) عند 5500-6500 دورة في الدقيقة 430 كيلووات (585 حصان) عند 5500-6500 دورة في الدقيقة
أقصى عزم للدوران 900 نيوتن متر عند 2500-4500 دورة في الدقيقة 800 نيوتن متر عند 2350-5000 دورة في الدقيقة
نظام القيادة نظام الدفع الرباعي فائق الأداء 4MATIC+ من AMG مع فصل متغيّر لعزم الدوران ووضعية دريفت نظام الدفع الرباعي فائق الأداء 4MATIC+ من AMG مع فصل متغيّر لعزم الدوران
ناقل الحركة ناقل الحركة  AMG SPEEDSHIFT MCT 9G ناقل الحركة  AMG SPEEDSHIFT MCT 9G
مجموع استهلاك الوقود 11.2 لتر/ 100 كيلومتر* 11.2-11.0 لتر/ 100 كيلومتر*
مجموع انبعاثات

ثاني أكسيد الكربون

256 جرام/ كيلومتر* 256-252 جرام/ كيلومتر*
فئة الكفاءة F F
الوزن (DIN/EC) 2045 كيلوجرام**/ 2120 كيلوجرام** 2025 كيلوجرام**/ 2100 كيلوجرام**
التسارع من الثبات

إلى 100 كم/س

3.2 ثانية 3.4 ثانية
السرعة القصوى 315 كيلومتر/ ساعة 310 كيلومتر/ ساعة

* تم تحديد الأرقام المُعلنة (بيانات مزوّدة) وفقاً لأسلوب القياس الموصوف. وهذه البيانات هي “أرقام انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لدورة القيادة الأوروبية الجديدة” وفقاً لقوانين التطبيق للفقرة 2 البند 1 (المفوضية الأوروبية) 2017/1153. أرقام استهلاك الوقود تم احتسابها استناداً إلى هذه الأرقام. ** الوزن الإجمالي وفقاً للمعهد الألماني للمقاييس الموحدة، لا يشمل السائق. *** الوزن الإجمالي وفقاً للمفوضية الأوروبية، يشمل السائق (75 كيلوجرام)

سيارة Mercedes-AMG GT 53 4MATIC+
المحرك محرك بسعة 3.0 لتر وبست اسطوانات بالاتجاه نفسه مع شاحن توربيني بغاز العادم وضاغط كهربائي مساعد
الإزاحة 2999 سم مكعب
القوة 320 كيلووات (435 حصان) عند 6100 دورة في الدقيقة
قوة إضافية مع EQ Boost 16 كيلووات (22 حصان)
أقصى عزم للدوران 520 نيوتن متر عند 1800-5800 دورة في الدقيقة
عزم دوران إضافي مع EQ Boost 250 نيوتن متر
نظام القيادة نظام الدفع الرباعي فائق الأداء 4MATIC+ من AMG مع توزيع متغيّر بالكامل لعزم الدوران
ناقل الحركة ناقل الحركة  AMG SPEEDSHIFT TCT 9G
مجموع استهلاك الوقود 9.4-9.0 لتر/ 100 كيلومتر*
مجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 215-209 جرام/ كيلومتر*
فئة الكفاءة D
الوزن (DIN/EC) 1970 كيلوجرام**/ 2045 كيلوجرام**
التسارع من الثبات إلى 100 كم/س 4.5 ثانية
السرعة القصوى 285 كيلومتر/ ساعة

* تم تحديد الأرقام المُعلنة (بيانات مزوّدة) وفقاً لأسلوب القياس الموصوف. وهذه البيانات هي “أرقام انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لدورة القيادة الأوروبية الجديدة” وفقاً لقوانين التطبيق للفقرة 2 البند 1 (المفوضية الأوروبية) 2017/1153. أرقام استهلاك الوقود تم احتسابها استناداً إلى هذه الأرقام. ** الوزن الإجمالي وفقاً للمعهد الألماني للمقاييس الموحدة، لا يشمل السائق. *** الوزن الإجمالي وفقاً للمفوضية الأوروبية، يشمل السائق (75 كيلوجرام)

عن wasm2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *