الرئيسية / منوعات / للتغلب على تكاليف الطاقة العالمية: البحث عن مكيف الهواء المثالي حلول وتقنيات توفر كفاءة استثنائية في استهلاك الطاقة

للتغلب على تكاليف الطاقة العالمية: البحث عن مكيف الهواء المثالي حلول وتقنيات توفر كفاءة استثنائية في استهلاك الطاقة

وسم – جدة، المملكة العربية السعودية- فبراير 2018م: مثل معظم المستهلكين السعوديين، أنجز عبدالله مرحلة كبيرة من تأثيث منزله وبقيت لديه مهمة شراء الاجهزة المنزلية الرئيسية وفي مقدمتها مكيف الهواء. لكن شراء مكيف الهواء يحتاج الى التفكير والتريث لمراجعة الكثير من العوامل المتعلقة به مثل السعر والمتانة وكفاءة الطاقة والاثر البيئي، وكلها عوامل تؤخذ في الاعتبار عند الاقدام على قرار هام كهذا. ويرغب عبد الله في أن يجد تكييف الهواء السكني الذي يضمن بيئة مريحة لعائلته، ولكن ارتفاع تكلفة الكهرباء في السعودية تعني أن كفاءة الطاقة هي مصدر قلق كبير أيضاً.

وأصبحت مكيفات الهواء الموفرة للطاقة أكثر شيوعاً في جميع أنحاء العالم، مدفوعة بارتفاع تكاليف الكهرباء ورغبات المستهلكين من أنصار اصدقاء البيئة. وارتفعت فاتورة الكهرباء بنسبة 300٪ في 2018، كما ارتفعت أسعار الغاز أيضاً. وبالإضافة إلى هذه التكاليف المتزايدة للطاقة، ساعدت اللوائح الأخيرة بشأن السلع الإلكترونية على إقناع المستهلكين السعوديين مثل عبد الله بضرورة اقتناء مكيفات الهواء الموفرة للطاقة. كل هذه العوامل دفعت عبد الله نحو التوجه الى ال جي دوال إنفرتر، مكيف الهواء الموثوق وعالي الأداء، كونه يضع معايير جديدة في كفاءة استخدام الطاقة.

وقد تم اختبار دوال انفيرترالذي يعتبر الحل المثالي لتبريد الهواء، حيث يعمل في درجات الحرارة المرتفعة التي تصل حتى 65 درجة مئوية. ويمتاز هذا الحل بتقديم تبريد أسرع بنسبة 60 % وأقوى بنسبة 20 %، مع كفاءة عالية في استخدام الطاقة، توفر 65 %. ويعتبر ذلك طفرة كبرى في مجال التبريد والتكييف، حيث أن معظم العواكس عدا العاكس الرقمي فشلت في أداء درجة حرارة فوق 55 درجة مئوية واستهلاك كميات هائلة من الكهرباء ما شكلت عبئاً إضافياً في الميزانية الشهرية للاسر.

إرث من الإنجاز

ومنذ أن دخلت شركة إل جي السوق السعودي، عملت الشركة بجد لتلبية احتياجات المستهلكين المحليين بمنتجاتها المتطورة وتقنياتها الممتازة. في عام 2011، أطلقت إل جي إكونو إنفرتر، أول مكيف هواء عاكس في السوق السعودي. وبفضل تقنية العاكس المتطورة من إل جي، خفضت إكونو إنفرتر استهلاك الطاقة وخفضت فواتير الطاقة للمستخدمين. بعد نجاح إكونو إنفرتر، أطلقت إل جي مكيف الهواء العاكس تيتان تروبيكال إنفرتر في عام 2013. من خلال الاستمرار في تطوير منتجات مبتكرة للسوق السعودي، تمكنت شركة إل جي من الحفاظ على سمعتها الإيجابية باعتبارها واحدة من الشركات الرائدة في صناعة تكييف الهواء المحلي.

تقنية دوال انفيرتر الرائدة

توفرتقنية دوال انفيرتر المبتكرة من إل جي أداء تبريد ممتاز مع توفير ما يصل إلى 53 في المئة من الكهرباء أكثر من أجهزة التكييف التي ليست لديها هذا العاكس. ويتيح العاكس المزدوج مكيف الهواء للعمل بسرعات متغيرة، مما يعني أنه يمكن تعديله ليتناسب مع الظروف الداخلية ويعمل بكفاءة في أي مكان حيث يسمح لأجهزة تكييف الهواء في أن تعمل بسرعات متغيرة، وهذا يعني أنه يمكن تعديلها لتلائم الظروف الداخلية وتعمل بكفاءة في أي مكان، تماماً مثل كيف تتغير تروس السيارة الاوتوماتيكية لتتناسب مع مدخلات برنامج التشغيل، قدرة الضاغط العاكس لتحويل الانتاج تبعاً للظروف البيئية يعطيها كفاءة وبراعة غير مسبوقتين.

الاستخدم الذكي للطاقة: الماسح الضوئي

بالإضافة إلى توفير الطاقة بنسبة 53٪ التي تمنحها تقنية دوال إنفرتر، تتيح ميزة “المسح الذكي” من “إل جي دوال إنفرتر” بشكل لا يصدق للمستخدمين تقليل استهلاك الطاقة بنسبة إضافية تبلغ 13٪. وباستخدام هاتين التقنيتين معاً، فإن دوال انفيرتر يساعد المستخدمين على استهلاك طاقة أقل بنسبة 53 في المئة. يستخدم المسح الذكي تقنية الاستشعار الذكي من إل جي لمراقبة نشاط المستخدم والحركة عبر قوس درجة 104 على مسافة تصل إلى 5 أمتار. يقوم المستشعر الذكي بتغذية هذه المعلومات إلى التيار المتردد، الذي يقوم بعد ذلك بضبط تدفق الهواء ودرجة حرارة الإخراج لتتناسب مع الظروف.

البقاء على اتصال مع أحدث التقنيات

مع الأخذ في الاعتبار جميع التقنيات الحديثة في السوق السعودي، فإن ال جي استطاعت أن تواكب جميع الاتجاهات التقنية. وقد تم تجهيز دوال انفيرتر من ال جي بخاصية Smart ThinQ. اصبح بالامكان الآن التحكم في جميع الاجهزة المنزلية من ال جي عن طريق الواي فاي وبإحدى تطبيقات ThinQ الذكية. وبغض النظر عن مكان تواجدك، يمكنك الآن رصد أداء المكيف ودرجة الحرارة وجميع المميزات الاخرى. ليس بالضرورة تواجدك في نفس موقع شبكة الواي فاي، فقط تجري الارتباط مرة واحدة، ثم يمكنك المتابعة من حيث تواجدك سواء كنت في المكتب أو خارجه وحتى لو كنت في مدينة أخرى وبلد آخر. هذا وقد تم توفير كمية كبيرة من استهلاك الكهرباء التي كانت تهدر في الحالات التي ينسى الناس عادة إيقاف اجهزة التكييف عندما يغادرون المنزل، وبإمكانهم الآن فتح التطبيق بسهولة وإيقاف المكيف أينما كانوا.

مع زيادة تلوث الهواء والعواصف الرملية، مما تسبب في الحساسية وأمراض مختلفة، أخذت ال جي ذلك على محمل الجد وقامت بتحديث وظيفة الايونات، التي تطلق لتحييد البكتيريا والجراثيم في الهواء، مما يؤدي إلى نمط حياة صحي حتى للأشخاص الذين يعانون من الحساسية.

وتقوم خاصية سوينغ 4-واي بتوزيع الحجم الكبير من تدفق الهواء الناتج عن دوال انفيرتر بالتساوي، وبالتالي الحفاظ على درجة حرارة ثابتة في جميع أنحاء الغرفة بأكملها.

وقال “سيونغ جين جو”، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إل جي إلكترونيكس للأجهزة المنزلية وحلول الهواء.  “نحن ندرك أهمية الحد من استهلاك الطاقة للمستهلكين السعوديين، وقد قمنا بتصميم أحدث مكيفات الهواء ذات الكفاءة في استخدام الطاقة لتقليل استهلاك الطاقة بشكل كبير”. وواصل قائلا: “في عام 2018، ستواصل إل جي التركيز على تطوير منتجات مبتكرة مع التركيز على خلق قيمة للمستهلكين”.

عن wasm2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *